لفتت مصادر حزب "القوات" عبر صحيفة "الأخبار" أنها قررت الاحتفال ب​ذكرى 14 آذار​ عبر تحويلها إلى مهرجان انتخابي للإعلان عن المرشحين للانتخابات والبرنامج الانتخابي، لتوجيه رسائل إلى الشارع المسيحي "بأننا على الثوابت باقون".

وأوضحت المعلومات أن "البرنامج الانتخابي الذي سيُعلنه رئيس القوات ​سمير جعجع​، سينطلِق من ثوابت 14 آذار، ويتطرّق إلى بعدين: الأول، البعد السيادي للدولة اللبنانية وكل مرتكزاته المتعلّقة بالدولة والقرارات الدولية و​الطائف​ و​الدستور​ و​الجيش اللبناني​ ومناهضة ​حزب الله​. الثاني، البعد الإصلاحي ذاو الصلة بالشأن التنموي والاقتصادي والحياتي"، مشيرة الى أن "إمكانية الترشيح في دائرة ​بيروت​ الثانية هو قيد الدرس، خصوصاً مع التيار الوطني الحرّ، الذي لم يتفق مع رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ حتى الآن على تحالف في بيروت الثانية، وان النقاش الثنائي ينطلِق من قاعدة استثمار الصوت المسيحي الأقلوي في هذه الدائرة لمصلحة تحالف الثنائي المسيحي في معركة تشهد صراعاً بين القوى الإسلامية في بيروت الثانية".

وعلمت "الأخبار" أن ​معراب​ لم تُغلق باب التفاوض مع الوزير ​أشرف ريفي​ في ​طرابلس​ و​خالد الضاهر​ في عكار للنظر في إمكانية التحالف، كذلك فتحت باباً جديداً للتواصل مع ​الجماعة الإسلامية​.